الكرمة تصدر رائعةالأديب الفرنسي أنطوان دو سانت اكزوبيري “أرض البشر”

أعادت الكرمة هذا الأسبوع إصدار ترجمة مصطفى كامل فودة الأمينة والجميلة لرائعة الأديب الفرنسي أنطوان دو سانت اكزوبيري «أرض البشر». بأسلوب أدبي بديع، وبروح فلسفية، يُصوِّر لنا مؤلف «الأمير الصغير» عظمة الطيران وإثارته وأخطاره وعزلته.

منذ عام 1926 قاد «سانت اكزوبيري» طائرات البريد الجوي عبر صحراء شمال أفريقيا. ومن هذه التجربة الفريدة، التي قابل فيها العرب الرُّحل، استمد موضوع كتابه: «أرض البشر». إنها سيرة ذاتية ممتعة وعميقة، حول تعرُّف المرء على نفسه من خلال تصرفاته أمام ما يصادفه من تحديات، تصل إلى ذروتها عندما يحكي لنا «سانت اكزوبيري» عن نجاته بأعجوبة بعد تحطم طائرته في الصحراء.

شهادة حياة مثيرة ومبهرة فازت بالعديد من الجوائز مثل «الجائزة الكبرى للأكاديمية الفرنسية» و«الجائزة الأمريكية القومية للكتاب»، واختارتها ناشونال جيوجرافيك كواحدة «من أفضل عشر كتب مغامرات ورحلات في التاريخ»، وحصلت على «جائزة أفضل كتاب مغامرات في المائة عام الماضية» من مجلة «أوتسايد» المختصة السفر والرحلات.

قالت عنه «النيويورك تايمز»: «كتاب جميل، وكتاب شجاع، وكتاب يجب أن يُقرأ في مواجهة فوضى هذا العالم»، وكتبت «نيويورك تايمز بوك رفيو»: «هناك بعض الأفراد النادرين، الذين يضيفون، بمجرد وجودهم، ميزة للحياة، إذ توقظ دهشتُهم المستمرة أمام إمكانياتها شعورَنا الكامن بالتجدد والترقب. ولم يبرز أحد قَطُّ في هذا الصدد بشكل أكثر وضوحًا من الطيار والأديب الفرنسي أنطوان دو سانت اكزوبيري».

العنوان: 26 شارع اللاسلكي الصغير، المعادي، القاهرة، مصر 

هاتف: +20-2-2516-1652 | إيميل: info@alkarmabooks.com

www.facebook.com/alkarmabooks 

https://twitter.com/alkarmabooks